• 01227254046 – 01125263107 – 01212816361
التسويق عبر الانستقرام – كيف تحصل علي العديد من المتابعين و الاعجابات

التسويق عبر الانستقرام – كيف تحصل علي العديد من المتابعين و الاعجابات

يعتبر موقع التواصل الاجتماعي ” انستقرام ” من أكثر المواقع شعبية لدي الملايين من الناس حول العالم وخاصة المشاهير و المؤثرين هم أكثر الشخصيات التي تزداد عدد متابيعهم بالآلاف يوماً بعد يوم فمن خلال مفهموم التسويق عبر الانستقرام تستطيع الوصول إلي أكبر عدد من المتابعين.


كلنا نعلم ان موقع انستقرام Instagram يتيح لك مشاركة صورك اليومية و ايضا فيديوهاتك مع جميع اصدقائك و متابعينك بشكل دائم.


لكن دائما مايكون مشكلة تقابل الكثيرين هي عدم الحصول علي عدد أكبر من المتابعين و الاعجابات والمهتمين بما تقدمه من خدمات و منتجات لجمهورك المستهدف.


إذا كنت ترغب في الحصول علي المزيد من المتابعين و الإعجابات علي صور Instagram فإليك بعض الطرق التي تستعين بها للحصول علي العديد من المتابعين من خلال استراتيجات التسويق عبر الانستقرام.

استراتيجات التسويق عبر الانستقرام

1- ربط حساب انستجرام بحساب الفيسبوك الخاص بك :-

ربما تكون هذه الطريق الأكثر وضوحاً لتنمية حساب Instagram الخاص بك.
يتعبر 20% من مستخدمي موقع السوشيال ميديا انستجرام هم موجودين بالفعل علي موقع Facebook.
لذلك عندما تقوم بتوصيل الحسابين بعضهما ببعض فسوف يلاحظها اصدقائك علي الفيسبوك وعند مشاركة أي صورة علي الفيسبوك سيبدء أصدقاؤك بمتابعتها علي انستجرام أيضاً.

2- استخدام الهاشتاجات الأكثر شعبية :-

تمامً كما هو الحال مع تويتر و مواقع السوشيال ميديا الأخري يفضل مستخدمو انستجرام استخدام هاشتاجات معينة يستخدمها الكثير من الناس فإذا كنت تستخدم هذه الهاشتاجات فمن المرجح أن يكتشفها مستخدمون آخرون وسيقوموا بالدخول إلي حسابك ومتابعتك.

3- استخدم التعليقات أفضل من الاعجابات :-

اذا كنت تريد الحصول علي العديد من المتابعين فإنك لابد ان تقوم بمتابعة الآخرين أولاً.
ابدء بالدخول إلي العديد من حسابات المستخدمين الآخرين وقم بمتابعتهم وليس فقط بل قم بمشاركة صورهم بالتعليقات وليس بالاعجاب فقط لأنهم سيقومون ايضا بمتابعتك بعد ذلك.

4- ابداء الاعجاب بصور الأشخاص الآخرين :-

يُعدّ إبداء الإعجاب لصور الأشخاص الآخرين مزيدًا من المتابعين والإعجاب لك.
فلكل مائة إعجاب أعجبتني علي صور عشوائية لمستخدمين آخرين (لم أتابعهم) ، توّلد لدي 21.7 إعجابًا على صوري و 6.1 متابعين آخرين.
نظرًا لأنني كنت أرغب في الحصول على مئات الصور يوميًا من حسابات عشوائية لم أتابعها ، فإن نسبة 43.26٪ من جميع إبداءات الإعجاب و 31٪ من التعليقات على صوري جاءت من أشخاص لم يكونوا متابعين لي.

5- التوقيت هو كل شئ :-

عليك بالبدء في نشر الكثير من الصور الخاصه بك في أكثر من توقيتات مختلفة وفي ايام مختلفة حتي تحصل علي أفضل وأهم توقيت يزداد فيه الاعجابات و التعليقات علي صورك.
بهذا الأمر ستعرف أي الاوقات التي يكون فيه متابعيك موجودين بكثر و تقوم بمشاركتهم أهم أعمالك و خدماتك ومن ثم تستطيع التفاعل معهم بشكل أفضل

6- الجمع بين الصور الخاصة بك علي حساب انستجرام :-

باستخدام تطبيق مثل Diptic تستطيع الجمع بين أكثر من صورة لك وجمعها في صورة واحدة ومشاركتها مع أصدقائك و متابعيك علي حساب Instagram الخاص بك.
تميل الصور مثل تلك إلى الحصول على إبداءات إعجاب بنسبة 19.41٪ وتعليقات إضافية بنسبة 22.4٪ مقارنةً بالصور التي لا تشبه الصور المجمّعة.
إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر قدر من التفاعل مع صورك ، خذ وقتًا إضافيًا لالتقاط لقطات متعددة ثم ضمها إلى صورة واحدة.

هذه بعض الطرق الفعّالة التي تستعين بها في زيادة المتابعين و زيادة الاعجابات و التفاعل مع صورك علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام مع تحقيق طرق و مفاهيم التسويق عبر الانستقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *